تقرير رحلة

Aigle Azur: تقرير رحلة ميلانو مالبينسا MXP – باريس أورلي ORY

PHOTO : REHLETI.COM
  • مطار ميلان MXP ايطاليا
  • مطار ميلان MXP ايطاليا

شركة إيغل أزير ( Aigle Azur بالفرنسية) من أقدم الشركات الفرنسية وتعد اول شركة جوية خاصة في فرنسا يعود تاريخ تأسيسها الى سنة 1946 و تؤمن رحلاتها أساسا الى شمال افريقيا و عدد من المدن الأوربية القريبة من مركز عملياتها في مطار باريس أورلي.

سافرت هذه المرة على رحلة رقم ZI644 بين ميلانو مالبينسا (MXP) و باريس أورلي (ORY) ليوم الإثنين 20 نوفمبر 2018 حيث كانت المغادرة في الساعة 08:50 و الوصول عند 10:25 صباحا.

الوصول إلى مطار مالبينسا

يعد مطار ميلانو مالبينسا أحد ثلاث مطارات تقع كلها في منطقة ميلانو و هو المطار الثاني الأقرب للمدينة بعد مطار ليناتي LIN و مطار ميلانو-بيرغامو BGY. يبعد مالبينسا حوالي 40 كلم شمال غرب مدينة ميلانو ويمكن إستعمال الحافلات الموجودة في المحطة البرية في مركز المدينة للذهاب الى المطار حيث يبلغ ثمن التذكرة الواحدة نحو مالبينسا 8 يورو و يتطلب الوصول حوالي ساعة حسب انسياب الحركة في الطريق.

عند وضع أمتعتك أسفل الحافلة يجب عدم ترك أي أمتعة ثمينة تجنبا لأي مفاجاءات سيئة كالسرقة وخاصة في إيطاليا التي تعرف بهذه الظاهرة و خاصة في المناطق العامة.

في مطار ميلانو مالبينسا

تعد المحطة الأولى في مطار ميلانو مالبينسا مركزا لعمليات أغلب الشركات الجوية التي تؤمن رحلات داخلية و دولية من و إلى ميلانو (72 % من عمليات أليطاليا تنطلق من مالبينسا) فيما خصصت المحطة الثانية للشركات منخفضة التكلفة.

تتيح شركة Aigle Azur التسجيل لرحلاتها عبر الانترنت من خلال جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي قبل 48 ساعة و 3 ساعات قبل موعد المغادرة و بمجرد اتمام العملية ستصلك مباشرة بطاقة الصعود إلى الطائرة عبر البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة ويطلب منك طباعتها وهو ما قمت به في مطار مالبينسا غير ان العملية و ان تمت بنجاح فانه طلب مني التوجه الى كاونترات التسجيل لتسلم بطاقة صعود ورقية.

و إن كانت الرحلة داخل منطقة شينغن فإن المراقبة الامنية كانت منظمة و سلسلة بشكل كبير و وجدت تفهما و تعاملا جيّدا مع المسافرين لم الاحظه في مطارات اخرى.

قاعة المغادرة رقم 02 في منطقة A كانت قاعة الرحلة و للوصول اليها تتطلب الأمر جوالي 25 دقيقة حيث كانت الطائرة متصلة بالجسر المتحرك و كانت للتو قد وصلت في رحلة الذهاب من باريس.

على متن الطائرة

الطائرة من طراز ايرباص A320 وتحمل التسجيل F-HBAP ، انضمت الى أسطول ايغل أزير منذ سبع سنوات. تحتوي الطائرة على 186 مقعد مقسمة 3-3 بمافيها مقاعد درجة الأعمال فيما كانت المقصورة نظيفة و الكراسي مريحة رغم كونها خاصة بالدرجة الإقتصادية. تعليمات السلامة القيت باللغتين الفرنسية و الانجليزية.

الاقلاع من مطار فيه حركة جوية كبيرة كميلانو أمر مختلف حيث كانت الطائرات متنوعة من حيث النوع و الحجم و كذلك المشاهد طوال الرحلة من نافذة المقعد 10F جميلة وجانب كبير منها كان فوق منطقة جبال الألب بين البلدين.

الوصول كان قبل الوقت المحدد بدقائق و بما أن مطار باريس أورلي كان يشهد أشغالا كبيرة فقد تطلب الوصول
عبر الحافلة من الطائرة الى مبنى المطار حوالي نصف ساعة و حوالي ساعة اخرى للخروج من المطار.

خلاصة

ثمن التذكرة كان 35 يورو بأمتعة يد فقط و هو يعد ثمنا جيدا على هذا الخط و رغم أن شركة Aigle Azur لا تعد من الشركات منخفضة التكلفة فإن هذا السعر مناسب جدا لخط بين باريس و ميلانو و قد يرجع هذا الأمر أساسا الى كونه خطا حديثا حيث تم اطلاقه في 28 اكتوبر 2018 تاريخ اول رحلة.

هل سافرت من قبل على متن رحلة لشركة Aigle Azur؟
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة مواضيع الطيران و السفر
آخر المواضيع و المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
1 تعليق

1 Comment

  1. Pingback: Aigle Azur : avis sur un vol Milan (Malpensa) → Paris (Orly) - Flying Smart

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشهر المقالات

إلى أعلى